السندباد لاسماك وطيور الزينة

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

السندباد لاسماك وطيور الزينة

لطيور واسماك زينة
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
البدرى لاسماك وطيور الزينة والحيوانات الاليفة ومستلزماتها ش الشرقاوى الحضرة الجديدة الاسكندرية 0112290060
مستر بابيون *سلالات ارانب نقية بكر وعشار & ارانب لحم&بطاريات جديدة ومستعملة بحالة جيدة &ادوية &اعلاف&اشراف بيطرى &انشاء مزارع&انشاء مشاريع للشباب&دراسة جدوى حقيقية بربح ثابت ادارة م/محمد سمير .........0124051647

شاطر | 
 

 نبذة عن طائر الكنارى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السندباد
رئيس المنتدى
رئيس المنتدى


المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 08/04/2009
الموقع : قلب حبيبى

مُساهمةموضوع: نبذة عن طائر الكنارى   الإثنين 11 مايو 2009, 11:29 pm

عرف الكنارى فى جزر سميت بإسمه (( جزر الكنارى )) وهي تقع عند الساحل الجنوبى الغربى لقارة إفريقيا ـ بعدها جلبه الرحالة والتجار إلى جميع أنحاء العالم ليكون قطعة من آثاث البيت ليشكل آلة موسيقية طبيعية داخل البيت .

فالكنارى قادر على إصدار نغمتين مختلفتين فى نفس الوقت كما أن ذلك لا يمنعه من التنفس فى نفس وقت التغريد ـ كما أنه قادر على إكتساب وتعلم النغمات الجديدة ـ فالطيور الواردة تعلم وتتعلم من الطيور القديمة وهكذا تتنوع الأنغام والألحان بطريقة رائعة ـ كما أن الكنارى يستطيع أن يغرد طوال اليوم لمئات المرات طالما توفرت له سبل الراحة والنظافة .

شراء الكنارى :
=======
أهم شىء فى شراء الكنارى هو المصدر ـ لا تشترى أي كنارى من مصدر لا تعرفه فشكل الكنارى الذكر لا يختلف عن الأنثى ـ كما أن صغار الكنارى يصعب تحديد عمرها إلا بواسطة خبير . راقب الكنارى الذى تنوى شراؤه إنظر إلى أنفه هل به إفرازات أم لا ـ ريشه مرتب ونظيف أم لا ـ عينيه يجب أن تكونا لامعتين بدون إفرازات ـ يجب أن تكون أرجله سليمة ولامعة ـ برازه يجب أن يكون متماسكاً وليس سائلاً ـ حركته طبيعية فى القفص ونشيط ـ ألا يكون واقفاً هزيلاً ومنفوشاً فهذه علامة على مرضه. يجب أن تمسك الكنارى بين يديك لكي تتأكد من سلامة عظامه وقفصه الصدرى مع تقريب أنفاسه من أذنك يجب أن تكون أنفاسه طبيعية بلا حشرجة

============


============
المسكن :
=====
يختلف حجم القفص الملائم لطائر الكنارى بحسب اختلاف الغرض من اقتنائه ، فالمربي الذي يرغب في شراء طائر الكنارى من أجل التمتع بصوته وعذوبة ألحانه لن يحتاج إلا قفصا صغيرا يكفي لاحتواء طائر الكنار الصغير ذي الألحان العذبة ، أما إذا كان المربي يرغب في شراء طائر الكنارى من أجل تربيته والإكثار من نسله فسيتطلب منه ذلك قفصا أكبر من السابق . لتوفير أكبر قدر من الحرية و الراحة للزوجين الصغيرين ..

و أفضل قفص لطائر الكنار يتراوح حجمه بين 28×29×30سم أو 40×40×30سم ، ولا أهمية هنا لنوع مادة القفص حيث أن طائر الكنارى ليس من فصيلة الببغاوات المحبة لقرض الأشياء و اللعب بها ، بل يكفي و جود الأرجوحة التي يحب الكنار اللعب بها من حين إلى آخر ، و يعتبر طائر الكنارى القفص بيته الدائم لذا وجب الحرص على اختيار قفص مناسب لحجمه و يلبي متطلباته المختلفة من توفير الأمن والراحة .


==================


=================
التمييز بين الجنسين:
=========
يمكن التمييز بين ذكر طائر الدرة الأسترالي وأنثاه من خلال النظر إلى منطقة الكير ،كما يمكن التمييز بين ذكر الكوكاتيل وأنثاه من خلال النظر إلى البقعة البرتقالية على الخدين، بينما في الكنارى لا يعتمد في التمييز بين الجنسين على ما سبق ، وذلك لعدم كون منقار الكنارى كمنقار الدرة الأسترالي ،ولعدم وجود البقعة البرتقالية في الكنارى ولذلك يعد التمييز بن ذكر الكنارى وأنثاه صعباً للغاية لوجود الشبه الكبير بين الذكر والأنثى في الشكل و اللون ، لكن يمكن التعرف على ذكر الكنارى من خلال سماعنا لتغريده حيث ينفرد الذكر بالغناء دون الأنثى كما يمكن التمييز بين الجنسين من خلال النظر إلى المنطقة المحيطة بفتحة المجمع حيث أنها تكون في الذكر بمستوى جسم الطائر ، ويلاحظ وجود بروز في الأنثى ، كما أن المنطقة المحيطة بالمجمع في الأنثى كمثرية الشكل بخلاف الذكر


=================


=================
تكاثر طيور الكناري:
=========
* تعتبر الفترة من بين فصلي الربيع والخريف هي موسم التكاثر للكناري . * إذا لم يحدث توافق بين الذكر والأنثى يفضّل تغيير أحدهما . * تبيض أنثى الكناري داخل قفص التكاثر من (2 6) بيضات كلّ مرّة في عش تفرشه بالخيوط والريش ويفضّل وضع قطعة من لباد الصوف داخله . * في اليوم الخامس لحضانة البيض افحص البيض بواسطة مصباح كشّاف للتأكّد من تخصيبه، واطرح من العش البيض غير المخصّب . * يفقس البيض بعد 14 يوم من تاريخ البيضة الأخيرة. * يعتمد الفرخ على نفسه بعد 14 يوم من خروجه من البيضة، ويكتسي بالريش الملوّن . * أضف عشاً جديداً إلى القفص لتقوم الأنثى بالحضنة الثانية وضعه في الزاوية المقابلة للأولى . * بعد اكتمال البيض ثانية، انقل الفراخ مع الذكر إلى قفص جديد ليعتمدوا على أنفسهم بمساعدة الذكر .
يجب إمداد الكناريا بخلطة البيض المسلوق مع البقسماط (( السميد )) وهذه الخلطة مهمة لنمو الصغار .
فترة الحضانة للصغار هي 25 يوما تكون الصغار بعدها مستعدة لترك العش وبداية التغذية الذاتية لنفسها تمهيدا لإعتمادها على نفسها فى التغذية .


تغذية طائر الكناري:
=========
* يحتاج الطائر في القفص إلى الطعام الصحي المتوازن، وإلى الماء النظيف يوميّاً . * ويتكوّن الغذاء المتوازن من: البذور: وهي مصدر الطاقة، وتتكوّن من: 75% بذر كناري، و15% بذر لفت، و10% بذور مختلفة مثل: بذر الكتان، وبذر الشوك . الخضار: السبانخ، والخس، والملفوف، والبقدونس، والجرجير، والفلفل الحار، والبروكلي . الفواكه: التفاح، والإجاص، والفراولة، والبرتقال . الكالسيوم: قشر البيض، وعظم الحبّار . * قدّم بيض الدجاج المسلوق خلال فترة البيض لتعويض نقص البروتين عند الأنثى، وتوقّف عن تقديمه بعد انتهاء البيض . تنبيهات للمربين: * العناية بنظافة القفص مهمّة جداً للمحافظة على صحّة الطيور، ويفضل فرش قاع القفص بقطعة من الورق، وتبديلها مرّة أو مرّتين بالأسبوع . * أزل بقايا البيض لأنّه يفسد بعد مدّة قصيرة . * ضع وعاء الاستحمام داخل القفص وأزله عندما تنتهي الطيور من الاستحمام، خشية أن تشرب الطيور منه . * تحتاج الطيور إلى 8 ساعات للنوم يوميّاً . * ضع قفص الطيور في مكان مرتفع، وفي جو معتدل بعيداً عن مجرى الهواء ومبعث الروائح والغازات (المطبخ) . * لا تحرّك القفص كثيراً ولا تضعه في مكان كثير الاهتزاز (فوق البرّاد) خشية فساد البيض . * امسك الطائر بلطف، ولمسك الطائر ضع يدك فوق ظهره بحيث يكون ذيله في وضع مستو مع الرسغ من الداخل، وتكون الرأس بين الأصبع الأوّل والثاني، بينما الإبهام وبقيّة الأصابع حول الأجنحة .


تصنيف سلالة الكناري:
==========
الأول- حسب الغناء والتغريد: ومنها الكناري الأمريكي المغرد, الرولر الألماني, البلجيكي, التيمبرادو الأسباني. الثاني- حسب النوع : ومنها البوردر, والجلوستر, والليزارد, والفيفي, واليوركشير, النرويجي, الباريزيان وغيرها. الثالث- حسب اللون: ومنها الكناري ذو العامل الأحمر, الدايمورفيك, البرونز, السيلفر, الأسود, والمزرق, والزهري والستافورد وغيرها. نمو مخالب الكنار ومنقاره: يلاحظ أنّ مخالب الكنار ومنقاره تنمو مع نمو الطائر، وفي هذه الحالة يقوم مختص بتقصيرها .


تساقط ريش الطائر:
=========
قد يؤدي عدم راحة الطائر في القفص إلى تساقط ريشه البديع، ولاسترداد الريش حاول تغيير بيئة الطائر، وتحسين حالته النفسيّة، ولا ينصح بوضع أكثر من نوع واحد من الطيور في القفص

السندباد Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zoo3.ahlamontada.com
lara
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 06/05/2009
الموقع : قلب حبيبى

مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن طائر الكنارى   الجمعة 26 يونيو 2009, 6:56 pm

مشكور على معلوماتك القيمه ونتمنى منك المزيد سندبااااااااااد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السندباد
رئيس المنتدى
رئيس المنتدى


المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 08/04/2009
الموقع : قلب حبيبى

مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن طائر الكنارى   الأحد 02 أغسطس 2009, 4:48 am

شكرا لارا على مرورك التوبيك I love you I love you I love you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zoo3.ahlamontada.com
عاشقةالقطط
المشرف العام
المشرف العام
avatar

المساهمات : 66
تاريخ التسجيل : 25/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن طائر الكنارى   الأربعاء 30 سبتمبر 2009, 6:28 pm

موضوع جمييييل جدا شكرا ليك..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السندباد
رئيس المنتدى
رئيس المنتدى


المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 08/04/2009
الموقع : قلب حبيبى

مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن طائر الكنارى   الإثنين 12 أكتوبر 2009, 2:39 am

شكرا عاشقة واجمل مافى موضوعى هو ردك الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zoo3.ahlamontada.com
عاشقةالقطط
المشرف العام
المشرف العام
avatar

المساهمات : 66
تاريخ التسجيل : 25/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن طائر الكنارى   الإثنين 12 أكتوبر 2009, 2:09 pm

شكرا ليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نبذة عن طائر الكنارى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السندباد لاسماك وطيور الزينة :: هواة تربية الكنارى-
انتقل الى: